الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*جامعة سوهاج تستقبل «ساندرو كابيللى» الملحق الثقافي الإيطالي بالقاهرة

استقبل الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج (ساندرو كابيللى ) الملحق الثقافي لدولة إيطاليا بالقاهرة، وأكد رئيس الجامعة على أن هذه الزيارة تأتي تمهيدا لزيارة أكبر من السفير الإيطالي بالقاهرة وهى دلالة على الاتصال المستمر بين الشعبين المصري والإيطالي، بهدف مناقشة وبحث أوجه وفرص التعاون الحالية أو التي عقدت في السنوات السابقة بين الجامعات المصرية والإيطالية.

 

وأوضح الدكتور بهاء الدين محمد المشرف على كلية الألسن أن الزيارة تضمنت لقاء الملحق الثقافي مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب والهيكل الإداري بكلية الألسن بمقر الجامعة بمدينة سوهاج الجديدة وذلك للتعرف على آراءهم واقتراحاتهم لتوطيد الصلة بين البلدين وزيادة فرص التواصل من خلال التنسيق مع الجامعات الإيطالية.

ومن جانبه أهدى الملحق الثقافي كلية الألسن مكتبة متكاملة تحتوى على مايقرب من 200 كتاب في الأدب واللغة والترجمة وأشار أنه سيتم بحث سبل عقد العديد من الشراكات والاتفاقيات والبروتوكولات بين جامعة سوهاج والجامعات الإيطالية في مجالات التبادل العلمي والثقافي.

وفى ختام اللقاء قام الدكتور نبيل نور الدين بتكريم الملحق الثقافي الإيطالي بالقاهرة بإهدائه درع الجامعة لدعمه وجهوده في نشر الثقافة الإيطالية في مصر.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع